Monday, July 2, 2007

الغرب أصل الصراع




عرض وتقديم /محمد يوسف

يسلط كتاب "الغرب أصل الصراع" لمؤلفه "عامر عبد المنعم" الضوء على استراتيجية الغرب في التعامل مع المسلمين موضحاً أنها علاقة صراع دائماً، ويحلل الأسباب الحقيقية التي تدفع الغرب دوماً للعدوان، كما يستعرض الخلفية التاريخية والفكرية لمرض الصراع عند الغرب مقدماً توصيات مهمة للمسلمين من أجل مواجهة هذا الصراع والتغلب عليه.
في المقدمة يؤكد المؤلف أن الأمة الإسلامية تعاني من حروب متواصلة واجتياحات لا تتوقف من قبل الغرب، وأصبح الصدام والعداء هو الأصل في تعامل الغرب مع الإسلام، موضحاً أن هذه العلاقة المختلة لم تستقم منذ غياب الخلافة الإسلامية وحتى الآن.. فالغرب يتوحد في اعتداءات متكررة ضد المسلمين، وفي المقابل أدى التمزق والانقسام وغياب الوحدة الإسلامية إلى إضعاف العالم الإسلامي وخضوعه للهيمنة الغربية.
يكشف المؤلف أن الغرب رفض كل المبادرات لإقامة علاقة متوازنة، وفشلت كل محاولات التعايش التي سعى اليها بعض المسلمين بسبب تغير ميزان القوة بين الجانبين.. فقد اختار الغربيون ـ دوما ـ الحرب أو التلويح بها كوسيلة مفضلة للسيطرة على الشعوب المسلمة وارتكبوا كل الفظائع لاستمرار الهيمنة على الجسد الإسلامي، الذي مزقوا وحدته وقسموه عشرات الأجزاء..واستطاع الغرب أن يحقق أهدافه باستغلال نقاط الضعف في الامة، عبر دراسة كل ما يتعلق بها بشكل دقيق، منذ ظهور الحكم الإسلامي وحتى الآن، وهذه المعرفة ساهمت في إدارة الغرب للصراع مع المسلمين بنجاح، لأنها بنيت على علم ودراية.

لقراءة المادة كاملة اضغط الرابط التالي: الغرب اصل الصراع

No comments: